قال أستاذ الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عبدالله الرفاعي، إن حزب الله في لبنان استخدم المخدرات بهدف تمويل مشاريعها والسيطرة على منسوبيها.
وأضاف أن التقارير أثبتت أن الميليشيات السورية والتابعة لحزب الله تستخدم المخدرات، كما يتم استخدامها كوسيلة للسيطرة على أعضاء هذه الميليشيات، وذلك وفقًا لما ذكره خلال استضافته في برنامج "في أسبوع MBC" المذاع على قناة "MBC".
وأضاف أن حزب الله تمكن من الهيمنة على النظام في لبنان، حتى أصبحت الأخيرة محطة ترانزيت لتجارة المخدرات.
وأكد أن مجلس التعاون الخليجي تمكن من وضع نظام يسهم في الحد من دخول المخدرات إليه من خلال سوريا ولبنان، إلا أن مروجي المخدرات يلجأون للدول الأخرى كوسيلة لتسهيل تهريب المخدرات من خلال الحاويات.
الأكاديمي والإعلامي أ.د. عبدالله الرفاعي:
— في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) December 10, 2021
النظام السوري نموذج للعمليات الإرهابية .. و"حزب الله" تمكن من الهيمنة على النظام في #لبنان وأصبحت محطة (ترانزيت) لتجارة المخدرات@DRefaee
في استوديو الرياض مع يوسف الغنامي @PartOfYoussef#MBCinAweek#MBC1 pic.twitter.com/nFhVa0zs3y
أقرأ أيضا:
