صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

بعد عامين من ظهور الجائحة.. جزر كوك تسجل أول إصابة بكورونا

فريق التحريرالسبت 4 ديسمبر 2021
Xf
بعد عامين من ظهور الجائحة.. جزر كوك تسجل أول إصابة بكورونا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

رصدت جزر كوك الواقعة في المحيط الهادئ ويبلغ عدد سكانها 17 ألف نسمة، اليوم السبت، أولى حالات الإصابة بكوفيد 19 منذ ظهور الفيروس، وكانت حتى الآن بمنأى عن الجائحة؛ وفق ما أعلن رئيس الوزراء مارك براون.

وثبتت إصابة طفل يبلغ من العمر 10 سنوات بفيروس كورونا أثناء وجوده في الحجر الصحي مع أسرته بعد عودته من الخارج.

وكانت جزر كوك عزلت نفسها بالكامل عن بقية العالم عندما بدأت الجائحة؛ وفق "سكاي نيوز عربية".

ورغم ذلك كان بإمكان سكان الأرخبيل الموجودين في الخارج أن يعودوا إلى جزر كوك على متن عدد قليل من الرحلات الخاصة الآتية من نيوزيلندا، شرط خضوعهم لحجر صحي مدته 10 أيام لدى وصولهم ولاختبارات صحية متعددة.

ويُعتبر معدّل التطعيم ضدّ كوفيد-19 في الأرخبيل من بين الأعلى في العالم؛ إذ إنّ 96 بالمئة من السكّان فوق 12 عامًا تلقّوا جرعتَيْ لقاح.

وتعتزم جزر كوك إعادة فتح حدودها أمام نيوزيلندا، من دون فرض إلزامية الحجر الصحي، اعتبارًا من 14 يناير.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً