صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

انتحار سيدة مصرية تحت عجلات المترو.. وتقرير رسمي يدق ناقوس الخطر

الذكور كانوا الأكثر إقدامًا على التخلص من حياتهم..

فريق التحريرالأحد 9 ديسمبر 2018
Xf
انتحار سيدة مصرية تحت عجلات المترو.. وتقرير رسمي يدق ناقوس الخطر

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

لقيت سيدة مصرية حتفها، بعد أن ألقت بنفسها تحت عجلات مترو الأنفاق بالقاهرة؛ لتسجل سادس حالة انتحار بنفس الطريقة خلال ستة أشهر (منذ يونيو الماضي).

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية، إن قائد القطار فوجئ أثناء دخوله المحطة بإلقاء سيدة نفسها تحت عجلات القطار، مشيرة إلى أنه لم يتمكن من إيقاف القطار لتلقى السيدة مصرعها دهسًا على الفور.

وتعد حادثة الانتحار تحت عجلات المترو، السادسة من نوعها خلال ستة أشهر في مصر، فيما دق تقرير رسمي للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ناقوس الخطر، راصدًا حالات الانتحار في مصر طوال السنوات الثلاثة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الذكور كانوا الأكثر إقدامًا على التخلص من حياتهم بواقع 140 حالة مقابل 43 حالة فقط بين الإناث.

وقال خبراء مصريون في تصريحات إعلامية سابقة، إن عدد حالات الانتحار الأخيرة ليس كبيرًا في دولة سكانها أكثر من 100 مليون نسمة، فيما أشارت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات في تقرير لها إلى تزايد حالات الانتحار هذا العام، فمنذ يناير وحتى بداية أغسطس تم تسجيل أكثر من 150 حالة أغلبها لشباب في الفئة العمرية ما بين 20 و35 عامًا.

وقالت الدكتورة سهير لطفي رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية سابقًا، إن التضخيم الإعلامي جعل تلك الحوادث ظاهرة، مشيرة إلى أن المصريين ينظرون بفزع وقلق لمثل تلك الأمور التي يعتبرونها دخيلة عليهم.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً