دشن مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة المهرة عبدالهادي القحطاني، ومدير إدارة الإعلام والاتصال الاستراتيجي عبدالله بن كدسة، وقائد التحالف العربي بالمحافظة العميد علي الشهري، والسُلطة المحلية بالمحافظة؛ عددًا من المشروعات في قطاعات "التعليم، والنقل، والطاقة، والمياه"، بحضور مسؤولين حكوميين وعدد من أهالي المحافظة.
وأزيح خلال الحفل الستار عن اللوحة التذكارية لتدشين وافتتاح المشروعات التي كان فيها النصيب الأكبر لقطاع التعليم؛ حيث طُبع 192 ألف كتاب لمناهج الصفوف الابتدائية للطلاب والطالبات من الصف الأول للصف السادس، بالإضافة إلى توفير 12 باصًا مدرسيًّا لنقل الطلاب والطالبات بسعة 30 راكبًا لكل باص، و 10 آلاف حقيبة مدرسية، وطاولات وكراسي للمدارس التي بلغ عددها 150 مدرسة بالمهرة.
وفي قطاع الطاقة والمياه، تم تقديم 15 صهريجًا للمياه، ومولد كهربائي بقوة 264 كيلو وات. وحظي قطاع النقل بمشروع لصالح ميناء نشطون بتوفير رافعة 5 أطنان، وكرين 30 طنًّا، وتأمين سيارة إسعاف وعربة إطفاء لمطار الغيضة.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج محمد بن سعيد آل جابر؛ حرص قيادة المملكة العربية السعودية على توفير احتياجات الشعب اليمني، وعدم توانيها في تقديم الدعم الإنساني والتنموي في كافة القطاعات التي تعود بالنفع على المواطن اليمني وتحقيق ما يتطلع له.
وأشار آل جابر إلى أن مشروع توفير المناهج يضمن استمرار العملية التعليمية؛ فالشعب اليمني ذكي وجاهز للتعلُّم، وتعوزه بعض الإمكانات التي عَمِل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على توفيرها، وأيضًا توفير جميع الاحتياجات في قطاع الطاقة والكهرباء، والصحة، والتعليم، والثروة السمكية والزراعية، والإسكان، والمياه، والنقل، والأمن في جميع المحافظات اليمنية.
ويقوم ممثلو البرنامج السعودي حاليًّا بجولة تفقدية على أرض الواقع لجميع المشروعات المنفذة بمحافظة المهرة في قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والمياه والنقل.
