صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

واشنطن تطرد دبلوماسيين من بعثة كوبا بالأمم المتحدة

أكدت أنهما حاولا القيام بـ«عمليات تأثير»

Xf
واشنطن تطرد دبلوماسيين من بعثة كوبا بالأمم المتحدة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أنها أمرت بطرد اثنين من الدبلوماسيين في البعثة الكوبية لدى الأمم المتحدة، قائلةً إنهما حاولا القيام بـ«عمليات تأثير».

ويأتي هذا الإعلان الذي وصفته كوبا بأنه محاولة لإثارة تصعيد دبلوماسي، قبل أيام من انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وبجانب أمر الطرد، قيَّدت وزارة الخارجية الأمريكية حركة جميع أعضاء البعثة الكوبية لدى الأمم المتحدة بجزيرة مانهاتن في نيويورك، التي تقع فيها المنظمة الدولية.

وقالت الوزارة: «نأخذ أي محاولة ضد الأمن القومي للولايات المتحدة على محمل الجد، وسنواصل التحقيق بشأن أي أفراد آخرين قد يتلاعبون بامتيازات إقاماتهم».

من جانبه، قال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز إنه رفض عمليات الطرد غير المبررة رفضًا قاطعًا.

وقال في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «إن الاتهام بأنهما قاما بأفعال لا تتفق مع وضعهما الدبلوماسي هو افتراء مبتذل».

كما اتهم رودريجيز الولايات المتحدة بمحاولة إثارة تصعيد دبلوماسي من أجل إغلاق سفارتي البلدين، وزيادة تشديد الحصار (ضد كوبا) وخلق توترات بينهما.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد كثفت الضغط على الحكومة الكوبية عقب ذوبان جليد العلاقات بين البلدين في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً