دعا وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إيران إلى العودة لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي، مؤكدًا أنه في حال عودتها ستعود واشنطن فورًا.
وأكد بلينكن أن عودة إيران للاتفاق النووي سيتبعها تخفيف للعقوبات، مضيفا: «الولايات المتحدة لا تزال بعيدة عن اتخاذ خطوة بشأن تخفيف العقوبات عن إيران»، وفقًا للعربية.
وتابع وزير الخارجية الأمريكي بالقول: «إيران تتحرك في الاتجاه الخاطئ وتواصل التنصل من القيود المفروضة بموجب الاتفاق».
وأضاف: «طريق الدبلوماسية مفتوح والكرة بملعب إيران لتقرر المشاركة في مفاوضات العودة للاتفاق ضمن مجموعة 5+1».
اقرأ أيضًا:
«اللجنة الرباعية» تدين التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية
البيت الأبيض: سنرد على إيران إذا اتضح تورطها في الهجوم على قاعدة عين الأسد بالعراق
