صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

أمريكيون يقاضون مستشفى أجبرهم على التطعيم ضد كورونا

بعد أن هددهم بفقدان وظائفهم..

فريق التحريرالأحد 30 مايو 2021
Xf
أمريكيون يقاضون مستشفى أجبرهم على التطعيم ضد كورونا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، بأنَّ مجموعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية رفعوا دعوى قضائية ضد تفويض أرباب العمل بإلزامهم بالتطعيم ضد فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أنَّ مجموعة مؤلفة من 117 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفى هيوستن ميثوديست بولاية تكساس الأمريكية رفعت هذه الدعوى، بسبب اشتراط صاحب العمل التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا، وهو ما يمثّل خرقًا لقانون «نورمبرج»، وهو مجموعة من المعايير التي تمَّ وضعها بعد الحرب العالمية الثانية لمنع التجارب على البشر دون موافقتهم.

وبيَّنت هذه المجموعة أنَّ المستشفى خيرهم بين الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا أو فقدان وظائفهم، وهو ما يمثل خرقًا لقانون الولاية، وطلبوا من المحكمة منع المستشفى من طرد الموظفين الذين لم يتناولوا التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذا التقرير يأتي بعد يوم من إعلان لجنة تكافؤ فرص العمل في الولايات المتحدة أن بإمكان الشركات فرض تطعيم الموظفين في مكان العمل ضد فيروس كورونا، وسط نقص في الطلب على التطعيمات بسبب عوامل تشمل التناقض أو الشك في اللقاحات.

اقرأ أيضا

ظهور سلالة جديدة من كورونا أشد خطرًا وأكثر عدوى في فيتنام
كورونا يغلق حيًّا كاملًا بالصين.. والسلطات تأمر السكان بالبقاء في المنازل
 

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً