خرج قطار ركاب عن مساره مساء اليوم الثلاثاء، قبل أن يصطدم برصيف محطة قطارات قليوب بمحافظة القليوبية في مصر، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 16 آخرين حتى الآن.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الدفع بـ20 سيارة إسعاف، إلى موقع حادث القطار. وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة، عن أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، إضافة إلى إصابة 16 شخصًا.
وأضاف أن بين المصابين 3 تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة.
وأمر النائب العام المصري بتشكيلِ فريقِ تحقيق برئاسةِ المحامي العام الأولِ لنيابة استئناف طنطا، للتحقيقِ في واقعةِ اصطدامِ قطارِ قليوبَ، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.
