صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

كوريا الشمالية تعلق على واقعة اقتحام سفارتها في إسبانيا فبراير الماضي

وصفت مرتكبي الحادث بـ«الإرهابيين»

Xf
كوريا الشمالية تعلق على واقعة اقتحام سفارتها في إسبانيا فبراير الماضي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

 أصدرت كوريا الشمالية اليوم الأحد، أول بيان رسمي لها حول اقتحام سفارتها لدى إسبانيا من قبل مجموعة مناهضة لها في الشهر الماضي، واصفة الواقعة بـ«الهجوم الإرهابي الخطير»، مطالبة حكومة مدريد بإجراء تحقيق في الحادث بطريقة مسؤولة والتعامل مع الإرهابيين والقوى التي تقف خلفهم وفقًا للقانون الدولي.

ويأتي هذا البيان، على خلفية ما تتردد بشأن تبادل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي الوثائق التي تمت سرقتها من السفارة مع «منظمة حوسون الحرة» المناهضة لحكومة كوريا الشمالية. 

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، أن اقتحامًا غير قانوني لبعثة دبلوماسية واحتلالها والقيام بعمليات ابتزاز، يعد انتهاكًا خطيرًا لسيادة الدولة، وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، ويجب عدم التسامح مطلقًا مع هذا النوع من العمل.

وفي الثاني والعشرين من فبراير الماضي، اقتحمت مجموعة من الأشخاص سفارة كوريا الشمالية في مدريد، وسرقوا أجهزة الكمبيوتر ووثائق وهربوا، فيما أعلنت منظمة «جوسون الحرة»، وهي مجموعة غامضة مناهضة لكوريا الشمالية، مسؤوليتها عن الاقتحام، مشيرة إلى أنها تبادلت بعض المعلومات التي حصلت عليها من السفارة، مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف.بي.آي» بناء على طلبه.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن كوريا الشمالية تواجه شائعات من جميع الأشكال الآن بأن «إف.بي.آي»، ومنظمة «جوسون الحرة» متورطتان في الحادث الإرهابي، مشيرة إلى أن حكومة سول تتوقع من السلطات الإسبانية إجراء تحقيق في الحادث بطريقة مسؤولة والتعامل مع الإرهابيين والقوى التي تقف خلفهم وفقًا للقانون الدولي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً