أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أن ميليشيات الحوثي هي المعرقل الرئيسي لجهود السلام، وجلب خطاب الكراهية إلى الشعب اليمني.
وأضاف وزير الخارجية اليمني، خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة اليمنية في الرباط، أن الحكومة حريصة على السلام وتمديد الهدنة، مؤكدًا الرهان على إرادة اليمنيين في إسقاط المشروع الإيراني بكل مآسيه، وفقًا لـ«العربية».
وأكد "بن مبارك"، أن الحكومة اليمنية نفذت كل التزاماتها تجاه الهدنة، في حين أن الحوثيين رفضوا فتح طرق تعز، مشددًا على أن الحكومة ستستخدم حقها الدستوري في الدفاع عن بلادها وشعبها.
وشدد وزير الخارجية اليمني، على أنه لن يتم السماح لإيران بالاستيلاء على موارد اليمن النفطية، لافتًا إلى وجود مصلحة حقيقية لميليشيات الحوثي في إبقاء الحرب.
وأشار وزير الخارجية اليمني، إلى أن ميليشيات الحوثي قد حولت منطقة البحر الأحمر إلى منطقة عسكرية.
