نشر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، مقطع فيديو يوثق الدمار الذي خلفه استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لمنزل الشيخ عبداللطيف القبلي نمران، في قرية العمود بمديرية الجوبة محافظة مأرب، بصاروخ بالستي، ما أسفر عن استشهاد 12 مدنيًّا بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين.
وقال "الإرياني"، إن المشهد يؤكد استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للتجمعات السكنية البعيدة عن خطوط المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة، بما فيها الصواريخ الباليستية، وتعمدها إيقاع الضحايا بين المدنيين من النساء والأطفال من أبناء المنطقة والنازحين، في انتهاك لقانون الحرب وقواعد الاشتباك.
وأكد وزير الإعلام اليمني، أن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء محافظة مأرب، تحت سمع وبصر المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، مستغلة حالة التراخي وغض الطرف عن هذه الجرائم التي تشكل وصمة عار في جبين الإنسانية.
١-مشاهد وثقها مراسل قناة اليمن في #مأرب عبدالله ابو سعد، من الدمار الذي خلفه إستهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لمنزل الشيخ عبداللطيف القبلي نمران في قرية العمود بمديرية الجوبة محافظة مأرب، بصاروخ بالستي "ايراني الصنع" أسفر عن استشهاد 12 مدني بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين pic.twitter.com/P3kj7XrflY
— معمر الإرياني (@ERYANIM) October 29, 2021
اقرأ أيضا
الإرياني: الحوثي يقصف الجوبة بأسلحة ثقيلة وصواريخ باليستية لإيقاع أكبر قدر من الضحايا
