أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، استدعاء قوات الاحتياط في كل أنحاء إسرائيل.
وأضاف جيش الاحتلال، أن أولويته الآن تتمثل في إخلاء جميع سكان المناطق القريبة من قطاع غزة، الذي قصف 426 هدفا فيه، متابعا: «إن أيامًا عصيبة تنتظرنا».
وكان الاحتلال شن غارات على قطاع غزة تستهدف منازل قادة حماس، فيما صدرت تعليمات لمستوطني سديروت بالبقاء في المنازل مع استمرار الاشتباكات.
ووفق تقييم موقع «جلوبال فاير باور»، يصل عدد الجيش الإسرائيلي إلى 173 ألف (قوة عاملة)، و465 ألف (قوة احتياطية)، فيما يضم ذلك الجيش أيضا 5 آلاف فرد مصنفين على أنهم «قوة شبه عسكرية»، وقدرت ميزانية الدفاع الإسرائيلية بـ 24.3 مليار دولار خصصت للعام الحالي.
الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء قوات الاحتياط في كل أنحاء #إسرائيل.. ومتحدث باسمه: الأولوية بالنسبة لنا إخلاء جميع سكان المناطق القريبة من قطاع #غزة#فلسطين#الحدث pic.twitter.com/DdzPtBXLxf
— ا لـحـدث (@AlHadath) October 8, 2023
