أعلن مكتب الرئاسة الفلبينية، أن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، تغيب عن عدة جلسات من قمة منظمة دول جنوب شرق آسيا، المعروفة اختصارًا بـ"أسيان" بسبب خلوده إلى النوم.
وأوضح متحدث رسمي أن دوتيرتي فاتته أربع فعاليات، أمس الأول الأربعاء، مرتب لها مسبقًا لأنه كان "بحاجة إلى النوم"، بحسب فوكس نيوز الأمريكية.
ودافع الرئيس، البالغ من العمر 73 عامًا، عن تصرفه قائلًا: "ما الخطأ في القيلولة؟".
وكان دوتيرتي قد فاته في السابق فعاليات في قمم دولية أخرى، وفي الفلبين أيضًا. ولا تزال حالته الصحية مثار تكهنات منذ أشهر، وقد كشف في أكتوبر/ عن أنه يعاني من الخوف من السرطان.
وقال سلفادور بانيلو، المتحدث الرسمي، إن الرئيس "يعمل حتى وقت متأخر من الليل، وينام أقل من ثلاث ساعات فقط".
وحينما سئل دوتيرتي، إن كان قد استراح تمامًا، قال إن أوقات القيلولة التي أخذها "لم تكن كافية تمامًا، لكنها ساعدته على التحمل في الأيام الماضية".
