نفى العراق، اليوم، أن تكون وزارة النفط الحكومية دفعت مبالغ مالية إلى إيران لأغراض عبور شحنات النفط الخام العراقي عبر مضيق هرمز المغلق منذ أشهر على الخليج.
وفي بيان رسمي لوزارة النفط العراقية عبر حسابها على منصة "إكس"، نفت الأنباء حول إيقاف ناقلة محملة بالنفط الخام العراقي قرب مضيق هرمز من قبل القوات الأمريكية نتيجة دفع مبالغ لإيران لأغراض المرور.
وأوضحت الوزارة في بيان: "أن وزارة النفط وذراعها التصديري شركة تسويق النفط العراقية (سومو) تحرصان على اتباع كافة القوانين والقواعد الدولية لتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية".
الجدير بالذكر أن الحكومة العراقية تعتزم تنفيذ خطة لزيادة الطاقات التصديرية للنفط الخام لتصل إلى مليون و190 ألف برميل يومياً عبر الأراضي التركية والسورية على مراحل.
إيضاح
— وزارة النفط العراقية (@mediaofficeoil) June 6, 2026
------
تنفي وزارة النفط الخبر المتداول بخصوص ايقاف ناقلة محملة بالنفط الخام العراقي قرابة مضيق هرمز من قبل القوات الاميركية نتيجة دفع مبالغ لجمهورية ايران الاسلامية بالمقابل لاغراض العبور
وتحرص وزارة النفط وذراعها التصديري شركة تسويق النفط سومو على اتباع كافة القوانين… pic.twitter.com/qVDKZFY6SL