صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

البيت الأبيض: إيران خرقت الكثير من قيود الاتفاق النووي ونسعى لتعزيزها

عبر دبلوماسية المتابعة

فريق التحريرالخميس 21 يناير 2021
Xf
البيت الأبيض: إيران خرقت الكثير من قيود الاتفاق النووي ونسعى لتعزيزها

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، أن إيران خرقت الكثير من قيود الاتفاق النووي، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي التشاور بسرعة مع الحلفاء بشأن المفاوضات مع طهران.

وفي أول إحاطة صحفية للبيت الأبيض بعد تنصيب الرئيس بايدن قالت بساكي، إن دبلوماسية المتابعة ستؤدي إلى وضع قيود على برنامج إيران النووي.

وفي سياق آخر أعلنت جين ساكي أنّ الرئيس جو بايدن سيجري الجمعة محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، مشيرة إلى أنّ هذا الاتّصال سيكون الأول للرئيس السادس والأربعين للولايات المتّحدة مع مسؤول أجنبي.

وقالت ساكي للصحفيين، إنّ "أول اتصال له مع زعيم أجنبي سيجري الجمعة مع رئيس الوزراء ترودو"، مشيرة إلى أنّ الرجلين "سيتباحثان حتماً في العلاقات المهمة جداً" بين كندا والولايات المتحدة وسيناقشان قرار بايدن تعليق بناء خط أنابيب النفط "كيستون إكس إل" بين البلدين.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً