تبادلت قوات الشرطة السودانية، اليوم الاثنين، إطلاق النار مع عناصر خلية تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في العاصمة الخرطوم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الخلية والقوات الأمنية.
وقال سكان في منطقة جبرة، جنوب الخرطوم، نقلت عنهم «العربية»، إنهم سمعوا من داخل منازلهم دوي رصاص قوي، في منطقة الطريق الرئيسي لحي جبرة، وسط أسواق تجارية معروفة باسم الأنفال.
وذكرت مصادر أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط أربعة قتلى من عناصر «داعش»، وعنصر من قوات الأمن.
وتداولت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صورًا ومقاطع مصورة لتبادل إطلاق النار، وسط تحذيرات من عدم المرور من المنطقة.
وأفادت صحيفة «سودان تريبيون» عن استخدام أسلحة ثقيلة في إطلاق النار، ونقلت عن مصادر شرطية أنه تم اعتقال ست عناصر حتى الآن من الخلية التي تضم أجانب، مع ملاحقة فرد آخر.
وأشارت المصادر كذلك إلى أن نيابة مكافحة الإرهاب منحت أمر إيقاف وتفتيش لقوات مشتركة، تتكون من الجيش وجهاز المخابرات العامة والشرطة الأمنية، لمقار سكنية تستغلها خلايا إرهابية، تحقق السُّلطات العدلية في نواياها.
وكانت قوات الأمني السودانية قد أعلنت، الأحد، الإطاحة بثلاثة عناصر إرهابية في حي الهدى بالعاصمة الخرطوم، بينهم مصريين. والثلاثاء الماضي، أعلنت المخابرات العامة مداهمة خلية إرهابية بمنطقة الجبرة والأزهري، والقبض على 11 عنصرا من جنسيات مختلفة.
فيديو متداول لاشتباكات بين الأمن السوداني وإرهابيين في حي جبرة بـ #الخرطوم#السودان#الحدث pic.twitter.com/UIlXuQoorR
— ا لـ حـ ـد ث (@AlHadath) October 4, 2021
