أكد رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، أن بلاده ستنشر 89 ألفًا من رجال الأمن في أنحاء البلاد، غدًا السبت، بينهم ثمانية آلاف في باريس، إضافة لنشر عربات مدرعة في الشوارع.
وقال فيليب لقناة تلفزيون تي.إف1 يوم الخميس: "نواجه أناسًا لم يأتوا إلى هنا للاحتجاج بل للتحطيم، ونود أن يكون لدينا الوسائل التي تكبح جماحهم".
وعدل رئيس الوزراء رقم قوات الأمن الذي ذكر في وقت سابق وهو 65 ألف شرطي.
وأضاف أنه سيتم استخدام نحو عشر عربات مدرعة تابعة لقوات الدرك، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها تلك العربات منذ عام 2005 عندما اندلعت أعمال شغب في ضواحي باريس.
