صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

بسبب كورونا.. إندونيسيا تفرض قيودًا على وسائل النقل قبل شهر رمضان

قبل النزوح السنوي إلى القرى من المدن الكبيرة

فريق التحريرالأحد 12 أبريل 2020
Xf
بسبب كورونا.. إندونيسيا تفرض قيودًا على وسائل النقل قبل شهر رمضان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت  الحكومة الإندونيسية الأحد، عن فرض قيود على وسائل النقل العامّ؛ قبل النزوح السنوي إلى القرى في نهاية شهر رمضان في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

ويتدفق نحو 75 مليون إندونيسي من المدن الكبيرة إلى مساقط رؤوسهم في نهاية شهر رمضان الذي يحلّ أواخر الشهر الجاري، ولكن خبراء الصحة حذّروا من حدوث زيادة في عدد حالات‭‭ ‬‬الإصابة بكورونا.

ولن يسمح للحافلات العامة والقطارات والطائرات والسفن إلا بشغل نصف مقاعدها فقط، بموجب إجراء جديد يفرض ألا يشغل راكبو أي سيارة خاصة سوى نصف مقاعدها فقط، في حين قد لا يركب الدراجة النارية سوى شخص واحد.

وتعدّ العاصمة جاكرتا بؤرة تفشي كورونا في إندونيسيا، التي بلغ عدد حالات الإصابة فيها 3842 وعدد الوفيات 327.

وواجه الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو انتقادات لرفضه دعوات لفرض حظر تامّ على السفر إلى البلدات خلال رمضان، بالإضافة إلى شنّ حملة أكثر صرامة، مثل التي فرضتها الدول المجاورة لها.

اقرأ أيضا 

بالفيديو.. السفير الثقفي: جميع السعوديين في إندونيسيا سجلوا أسماءهم للعودة.. والأولوية لهؤلاء

إندونيسيا.. 330 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 3842

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً