صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

انتهاكًا للبروتوكول.. أول تعليق روسي على تسريب مكالمة بوتين وماكرون

فريق التحريرالأربعاء 6 يوليو 2022
Xf
انتهاكًا للبروتوكول.. أول تعليق روسي على تسريب مكالمة بوتين وماكرون
بوتين وماكرون

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأربعاء: "إن نشر نص مكالمة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، يُعد انتهاكًا للبروتوكول الدبلوماسي".

وأوضح لافروف، في مؤتمر صحفي بمدينة هانوي عاصمة فيتنام: «مبادئ السلوك الدبلوماسي لا تنص على تسريبات أحادية الجانب (مثل) التسجيلات»، وفقًا لـ «سكاي نيوز».

اقرأ أيضًا: محلل سياسي: بوتين يريد أن يحسم المعركة ضد أوكرانيا بأسرع وقت

وكانت إذاعة «فرانس 2» قد نشرت وثائقيًا حول تعامل الرئيس الفرنسي مع الحرب الروسية الأوكرانية، تضمن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بين الزعيمين قبل أيام من اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير الماضي.

وأشار لافروف، إلى أن روسيا ليس لديها ما تخجل منه في محتوى المحادثة بين الرئيسين.

وتمت المكالمة صباح 20 فبراير الماضي، أي قبل اندلاع الحرب بأربعة أيام، ووُصفت بأنها المكالمة الأخيرة قبل اللجوء إلى الخيار العسكري.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً