أصدر بنك كوريا الشمالية المركزي عُملة معدنية جديدة، تتضمن عبارات تؤكد نزع الأسلحة النووية وتدعم السلام، وفقًا لما أوردته شبكة «كيه. بي. إس. وورلد» الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء.
وتحمل العُملة التذكارية (حسب وكالة الأنباء الألمانية) عبارة: «نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية وإرساء السلام والأمن في العالم»، مصحوبة برسم يصور تدمير سلاح نووي.
وتختلف العملة الجديدة عن سابقاتها من العملات المعدنية التذكارية، التي تتضمن عبارات عدائية ضد الولايات المتحدة.
ويتزامن إصدار العُملة المعدنية الجديدة مع مرور عام على عقد مباحثات القمة بين الكوريتين في السابع والعشرين من أبريل من العام الماضي.
وتظهر في العُملة صورة شجرة صنوبر غرسها زعيما الكوريتين، بالإضافة إلى نصب تذكاري وخريطة شبه الجزيرة الكورية وطائر الحمام.
وتمثل العُملات المعدنية التذكارية الكورية الشمالية إحدى أهم الوسائل، التي تعتمدها البلاد في توجيه رسائلها السياسية؛ حيث تصدر نحو 40 نوعًا من العملات التذكارية سنويًا.
