انتقد السياسي التركي البارز ورئيس حزب السعادة، تمل كاراملا أوغلو، النظام التركي وحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، قائلاً إن الحزب الحاكم وصل إلى درجة «إباحة الفساد».
وقال أوغلو في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع بعد نشره على الحساب الرسمي لحزب السعادة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بالنظر إلى حزب العدالة والتنمية، تبيَّن لي أن 90% من الأصدقاء الذين أسسوا الحزب غادروه، مدفوعين بنفس الأسباب التي ذكرتها، يقولون لم يتبق عدالة، ولا مكان للمشورة».
وتابع أوغلو: «لم تعد الأولوية (داخل حزب العدالة والتنمية) للكفاءات، وتباين وجهات النظر غير مرحب به، لقد وصلوا لدرجة إباحة الفساد».
وأضاف مستنكرًا: «كيف يخرج رئيس بلدية إحدى المقاطعات التابعة لحزب سياسي ويقول صراحة: سأحمي اللص»، في إشارة لرئيس الوزراء السابق بن علي يلدرم، الذي يعد أحد قادة ومؤسسي حزب العدالة والتنمية.
وواصل: «يجب أن يتم طرد هذا الشخص فورًا، لأنه يجب ألا نأوي اللصوص، لذلك حزب العدالة والتنمية في وضع سيئ للغاية، لا أعلم كيف سيخرجون من هذا المأزق».
واستعاد أوغلو تصريحات لرئيس بلدية مقاطعة تشامليايلا التابعة لحزب العدالة والتنمية في مدينة مرسين جنوب تركيا قال فيها: «نحن أمام خيارين، إما أن نقف بصف مرشح خونة الدولة (في إشارة إلى أكرم إمام أوغلو مرشح المعارضة) أو نقف بجانب مرشحنا (في إشارة إلى بن علي يلدرم) الذي يقال عنه إنه لص، وأنا أقول عوضًا عن الوقوف بجانب خونة الدولة، يجب أن نقف بجانب اللص الذي نعرفه جيدًا».
