صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

أوكرانيا: الجيش الروسي فقد 40% من وحدات الغزو

Xf
أوكرانيا: الجيش الروسي فقد 40% من وحدات الغزو

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، إن روسيا فقدت نحو 40% من وحدات الغزو، التي أرسلتها إلى أوكرانيا عندما غزت موسكو جارتها في فبراير.

وأضافت: «تم تدمير القوات بالكامل أو فقدت قدراتها القتالية، وفقا للنشرة اليومية، التي لم تقدم أرقامًا ملموسة».

وظلت المنطقة المحيطة بمدينة ماريوبول المحاصرة تواجه أخطر الأوضاع.

ويحاول الجيش الروسي فرض حصار على المدينة من الأطراف الغربية والشرقية للمدينة الساحلية، لكنه تكبد «خسائر كبيرة»، وفقًا للنشرة.

وقالت السلطات الأوكرانية، إن نحو 20 ألف شخص من ماريوبول المطلة على بحر آزوف تمكنوا من الوصول إلى بر الأمان يوم الثلاثاء.

وتمكن ما يقرب من 30 ألف مدني في جميع أنحاء البلاد من مغادرة المناطق المهددة يوم الثلاثاء، لكن طابورا يحمل إمدادات الإغاثة إلى ماريوبول لا يزال يعرقله الجنود الروس، حسبما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ومن المقرر أن يستأنف الوفدان الأوكراني والروسي مفاوضاتهما اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء بولندا: خسارة أوكرانيا ستغير أوروبا ولن تبقى كما كانت

وقال زيلينسكي إن المطالب بدأت تصبح «أكثر واقعية»، محذرًا في الوقت نفسه من أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن ترتضي أوكرانيا بالمحادثات.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً