صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

الخارجية الأمريكية: أصبحنا أقرب للدخول في أزمة مع تصعيد إيران لبرنامجها النووي

فريق التحريرالخميس 9 ديسمبر 2021
Xf
الخارجية الأمريكية: أصبحنا أقرب للدخول في أزمة مع تصعيد إيران لبرنامجها النووي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، إن الولايات المتحدة أصبحت أقرب للدخول في أزمة مع تصعيد إيران لبرنامجها النووي.

وأكدت الوزارة أنها ستحتاج إلى يومين لمعرفة موقف إيران في المفاوضات النووية، مؤكدة أن تصعيد إيران للبرنامج النووي سيكون اختبارًا لإمكانية العودة المتبادلة للاتفاق

وكانت مصادر أفادت بأن الموساد الإسرائيلي رفض طلبًا أمريكيًّا بإخطارها مسبقاً بأي ضربة لإيران، بحسب «العربية».

يذكر لأن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، شدد على أن إيران هي التهديد الأكبر على المستوى الإقليمي والعالمي.

وقال جانتس، خلال محادثاته مع نظيره الأمريكي في البنتاجون الخميس، إن إيران لا تشكل تهديداً لأمننا فقط بل لقيمنا المشتركة.

كما أضاف أن برنامج إيران النووي هو مجرد وسيلة لتعزيز هيمنة طهران، وأردف جانتس، قائلًا: «واثقون من عزم إدارة جو بايدن منع إيران من امتلاك سلاح نووي».

ولفت إلى أن «إيران تستخدم لعبة الوقت وتواصل أعمالها العدائية في المنطقة».


اقرأ أيضًا:

الطيران المدني: تعليق الرحلات مع نيجيريا وتحديث إجراءات الحجر للمواطنين القادمين من الدول المعلق القدوم منها

مجلس التنسيق السعودي البحريني.. المنامة ترحب باستثمار الرياض 5 مليارات دولار وعقد الاجتماع المقبل بالمملكة

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً