صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

بلينكن: واشنطن ستمضي قدمًا في إعادة فتح قنصلية بالقدس

فريق التحريرالأربعاء 13 أكتوبر 2021
Xf
بلينكن: واشنطن ستمضي قدمًا في إعادة فتح قنصلية بالقدس

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن واشنطن تعتزم المضي قدمًا لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، في إطار جهود لتعميق العلاقات مع الفلسطينيين.

وأضاف بلينكن، في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية: «سنمضي قدمًا في عملية فتح قنصلية في إطار تعميق تلك العلاقات مع الفلسطينيين».

جاء ذلك في أعقاب اجتماع ثلاثي عقده بلينكين، مع نظيريه، الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، والإسرائيلي، يائير لابيد، في واشنطن، بحثا خلاله عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، على رأسها الملف النووي الإيراني، واتفاقام إبراهام، والقضية الفلسطينية.

وتعكس هذه التصريحات موقف إدارة الرئيس، جو بايدن، من القضية الفلسطينية ودعمه حل الدولتين، وهو موقف مغاير لسلفه، دونالد ترامب، الذي قرر إغلاق القنصلية في القدس بالعام 2017، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة إسرائيل.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً