شدد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن على أن بلاده ستدافع عن كل شبر من الأراضي التابعة لدول حلف شمال الأطلسي «الناتو»، وذلك بعدما صادق مجلس الاتحاد الروسي، اليوم الثلاثاء، على طلب الرئيس فلاديمير بوتين، السماح باستخدام القوات الروسية خارج الأراضي الروسية.
وقال بايدن في تصريحات اليوم الثلاثاء: «حلفاء واشنطن متحدون في معارضة العدوان الروسي والدفاع عن حلف شمال الأطلسي، وإذا مضت روسيا في طريقها فستتحمل وحدها المسؤولية»، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز».
وأضاف: «لا يزال هناك الوقت لتجنب السيناريو الأسوأ، ونراقب عن كثب إمدادات الطاقة لمعرفة ما إذا كان هناك أي تعطل».
وتابع: «بوتين شن هجوما مباشرا على حق أوكرانيا في الوجود، ولدينا تحركات دفاعية وليس لدينا نية لقتال روسيا».
اقرأ أيضًا: بوتين عن استخدام القوات الروسية في دونباس: سننفذ واجباتنا.. وهذا أفضل قرار لأوكرانيا
وأتم الرئيس الأمريكي تصريحاته قائلاً: «الدفاع عن الحرية سيكون له ثمن في الداخل أيضا»، مؤكدًا أنه أعطى الضوء الأخضر لإعادة انتشار القوات الأميركية في دول البلطيق
