قدمت النيابة العامة في الكويت، اليوم الأحد، طعناً على الحكم الصادر المتعلق بقضية صندوق الجيش، والمتهم فيها كل من الشيخ جابر المبارك والشيخ خالد الجراح، وآخرين.
ووفقا لصحيفة «القبس» الكويتية نقلا عن مصدر مطلع، فإن النيابة العامة طالبت بمعاقبة المتهمين، وإصدار أحكام بحبسهم في التهم الموجهة إليهم.
اقرأ أيضًا: جديد جريمة الكويت.. الأم تعترف بقتل ابنتها وتكشف عن السبب
وكانت محكمة الوزراء الكويتية، قضت ببراءة جميع المتهمين في قضية صندوق الجيش، ونطق بالحكم في جلسة علنية، في 8 مارس الجاري.
وهي القضية المتهم فيها رئيس الوزراء السابق جابر المبارك ووزير الداخلية والدفاع الأسبق خالد الجراح، ووكيل وزارة الدفاع السابق جسار الجسار وآخرون.
وأثيرت قضية صندوق الجيش في نوفمبر 2019، بعد تقديم الشيخ الراحل ناصر الصباح الذي كان حينذاك وزيرا للدفاع، بلاغا للنائب العام يتعلق بوجود شبهة جرائم تتعلق بالمال العام في مؤسسة الجيش خلال السنوات التي سبقت توليه الوزارة.
وأحال النائب العام البلاغ إلى محكمة الوزراء للتحقيق في القضية التي بلغت قيمة التجاوزات المالية فيها نحو 240 مليون دينار (790 مليون دولار)، والتي اتهم فيها قياديون بارزون منهم الشيخ جابر المبارك رئيس الحكومة السابق وخالد الجراح وزير الداخلية والدفاع.
