قال مسؤول بالشركة السودانية للموارد المعدنية لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء، إن منجم ذهب في بلدة تلودي بجنوب كردفان انهار أمس الثلاثاء مما أدى إلى مقتل 13 عاملاً.
وتُستخدم طرق بدائية خطيرة في 80% من عمليات استخراج الذهب المربحة في السودان.
اقرأ أيضًا: الملك سلمان يتلقى برقيات تهنئة من قيادة الإمارات بمناسبة نجاح الفحوصات الطبية التي أجراها
وقال ورشا ناصر، مدير فرع الشركة التي تديرها الحكومة في جنوب كردفان، إن عدد الإصابات مرتفع ولكن لا يزال قيد الإحصاء.
وأضاف أن المنجم لم يكن على مستوى المعايير المطلوبة، وأن عمال المناجم وسكان المنطقة رفضوا أي رقابة حكومية عليه.
اقرأ أيضًا: خادم الحرمين الشريفين يتلقى برقيات تهنئة من قيادة الكويت بمناسبة نجاح فحوصاته الطبية
وكان عمال المناجم في المنطقة قد نظموا احتجاجات على دخول شركات التعدين للمنطقة واتهموها بنهب الذهب وتلويث الأرض.
