قال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، زعيم المعارضة القطرية، إن تنظيم الحمدين، أنفق ميزانية البلاد لثلاث سنوات مقبلة، على استضافة كأس العالم، إلا أنه رغم ذلك يكتشف أن الصعوبات تواجههم لاستضافة الحدث الكروي الأبرز، ولا بد من إشراك جيرانه.
وأوضح زعيم المعارضة القطرية، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم، أن نظام الحمدين قبل باستضافة الإسرائيليين أصدقائهم، وسمح بالمشروبات الروحية والكحول، وأنفق ميزانية بلاده لثلاث سنوات مقبلة، ودفع رشى كعادته، ثم اكتشف أن الصعوبات تواجههم لاستضافة كأس العالم ولابد من جيرانك".
وتابع: "ألف مرة نكررها: لن ينفعك التركي ولا الإيراني.. وحدهم الأشقاء الحقيقيون يساندونك".
وقال الشيخ سلطان بن سحيم، إنه رغم إنفاق النظام البائس 200 مليار دولار على استضافة كأس العالم (نصيب الفرد من المواطنين سيكون من الكلفة 6.4 مليون دولار)، إلا أن تعثر البطولة يلوح في الأفق؛ لسوء التخطيط وعجز الرؤية، مؤكدًا أن أموال قطر وثروات شعبها يتلاعب بها النظام لنزواته ومغامراته.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاني إنفانتينو، قدَّم اقتراحًا بإشراك دول الخليج في تنظيم الحدث العالمي، في ظل عدم قدرة قطر على استضافة البطولة، في ظل الزيادة المتوقعة بعدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48، تمثّل مختلف القارات.
إلا أن رئيس اتحاد الكرة الكويتي الشيخ أحمد اليوسف، قال إن بلاده لن تقبل باستضافة مباريات في كأس العالم المقررة بقطر في عام 2022، نظرًا لقبول الدوحة المبدئي بمشاركة إسرائيليين في البطولة.
وقال اليوسف لصحيفة "الراي"، الخميس، إن شروط الاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم، لا تنطبق على الكويت. مشيرًا إلى أنه من الصعب تطبيق بعض شروط "فيفا" الرئيسة، على أرض الواقع، وأبرزها السماح لجميع الجنسيات- وبينها الإسرائيلية- بدخول أفرادها إلى البلاد، وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم.
