دعت لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي، إلى تأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد لمدة شهرين، لتفادي الإصابات بوباء فيروس كورونا بين الطلبة.
وقالت النائبة كفاء فرحان حسين عضوة اللجنة لصحيفة «الصباح» الحكومية الصادرة اليوم السبت، إنَّ لجنة الصحة والبيئة في البرلمان، قدمت طلبًا إلى رئاسة البرلمان لتأجيل العام الدراسي الجديد لمدة شهرين لتفادي الإصابات بين الطلبة بالفيروس في حال ذهابهم إلى المدارس، مع الدعوة إلى أن تكون الدراسة عبر المنصة الإلكترونية.
وحذّرت من أنَّ اختلاط الطلبة سيؤدي إلى تسجيل إصابات بالفيروس، في الوقت الذي يمر فيه العراق بمرحلة التفشي الواسع للفيروس ما يستلزم اتخاذ الإجراءات الاحتياطية منها التباعد الاجتماعي والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.
ودعت النائبة العراقية وزارة الصحة إلى توفير كل المستلزمات الصحية والأدوية الخاصة للحدّ من انتشار الفيروس.
على الصعيد نفسه، ذكر ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل صحيفة، أن العراق دخل مرحلة التفشي المجتمعي للفيروس وهي المرحلة الثالثة، إلا أنَّ الوضع تحت السيطرة والقدرة السريرية المتاحة لدى وزارة الصحة.
وذكر أنَّ دخول العراق المرحلة الرابعة للفيروس يعني أن البلاد موبوءة بشكل كامل، وهو يتطلب من الدولة أتخاذ إجراءات سريعة وشديدة تتمثل بالإغلاق التام والعزل الكامل.
وفي أحدث إحصائية لوزارة الصحة والبيئة في العراق فإنَّ إجمالي عدد الإصابات بلغ أكثر من 372 ألف إصابة فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 9298 حالة وفاة.
اقرأ أيضًا
