صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

روسيا تستخدم حق الفيتو بمجلس الأمن.. وتواصل غزو أوكرانيا

فريق التحريرالسبت 26 فبراير 2022
Xf
روسيا تستخدم حق الفيتو بمجلس الأمن.. وتواصل غزو أوكرانيا
<div class="paragraphs"><p>مجلس الأمن الدولي</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

استخدمت روسيا، اليوم السبت، حق الفيتو في مجلس الأمن من أجل استمرار حربها ضد أوكرانيا.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الأمن التي بدأت فجر اليوم السبت، للتصويت على مشروع قرار يدين الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إن العملية العسكرية ضد أوكرانيا غير مبررة وموسكو اختارت انتهاك القانون الدولي.

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن مشروع القرار المقترح يهدف لإدانة الهجوم الروسي والتأكيد على سيادة أوكرانيا ووحدتها.

فيما، قالت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد إن قرارنا الذي نصوت عليه اليوم يؤكد وقوف العالم بجانب الشعب الأوكراني.

اقرأ أيضًا: زيلينسكي: روسيا وأوكرانيا تناقشان المكان والموعد لإجراء محادثات

وأضافت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشن الحرب ضد أوكرانيا من أجل الإطاحة بحكومتها.

وتدخل الحرب الأوكرانية يومها الثالث، اليوم السبت، مع تكثيف المواجهات في مناطق متفرقة، ومحاولة القوات الروسية كسر دفاعات العاصمة كييف.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً