صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

مسؤول أمريكي: واشنطن اقترحت على إيران وقف تخصيب اليورانيوم 20 عامًا

فريق التحريرالإثنين 13 أبريل 2026
Xf
مسؤول أمريكي: واشنطن اقترحت على إيران وقف تخصيب اليورانيوم 20 عامًا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

نقل موقع «أكسيوس» عن مسؤول أمريكي، أن «الولايات المتحدة اقترحت على إيران وقف تخصيب اليورانيوم لمدة 20 عامًا».

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن «إيران كانت قد اقترحت وقف تخصيب اليورانيوم لمدة أقل من 10 سنوات»، مشيرا إلى استمرار التواصل بين الجانبين، وتقدم في مساعي التوصل إلى اتفاق بينهما.

وتزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية انتهاء مفاوضات بينهما عقدت في باكستان دون حسم ملفات عالقة أبرزها إدارة مضيق هرمز وحيازة إيران لليورانيوم بينما تعمل دول وسيطة على استمرار سريان الهدنة بينهما والدفع بمسار الحلول السياسية.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً