رحب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بمقترح رئيس الوزراء العراقي، محمد السوداني، ببدء حوار مع مصر بوساطة عراقية لتحسين العلاقات بينهما.
وقال عبد اللهيان، في مقابلة مع وكالة "ميزان" الإيرانية: "إن السوداني اقترح على هامش مؤتمر "بغداد 2" الذي عقد في الأردن مؤخرًا، بدء مباحثات إيرانية مصرية على المستويين الأمني والسياسي، بما يسهم في تعزيز العلاقات بين طهران والقاهرة"، مضيفًا "أنه رحب بهذا المقترح".
وأضاف أن "رئيس الوزراء العراقي سيتخذ إجراءات بهذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة"، مشيرًا إلى أنه سيواصل متابعة هذا الموضوع تماشيًا مع دور العراق الإقليمي للمساعدة في تعزيز الحوار والتعاون، بحسب موقع "روسيا اليوم".
