أكدت الخارجية السودانية أن غالبية الرعايا جرى إجلاؤهم إلى مدينة جدة، مشيرة إلى أن الدول هي من تختار طريقة إجلاء رعاياها.
وأضافت الخارجية السودانية: "جميع الدول تنسق معنا بشأن إجلاء رعاياها من البلاد، ومطاراتنا العسكرية مؤمنة تماما لعمليات الإجلاء"، وفقا لـ"العربية".
وأشارت إلى أن الكثير من الدول أجلت رعاياها عبر المطارات العسكرية.
يذكر أن القوات البحرية السعودية نفذت رحلات إجلاء استثنائية واحترافية عنوانها «الإنسان أولاً»، من ميناء بورتسودان إلى جدة، لنقل مواطنين سعوديين ورعايا دول صديقة.
