صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

وزير الحرب الأمريكي: سنشارك في عملية التخلص من اليورانيوم الإيراني

فريق التحريرالأحد 14 يونيو 2026
Xf
وزير الحرب الأمريكي: سنشارك في عملية التخلص من اليورانيوم الإيراني

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الحرب الأمريكي، بيت هيجسيث، إن «واشنطن ماضية نحو توقيع اتفاق مع إيران اليوم»، مؤكداً أنه س«يتم تدمير اليورانيوم المخصب الإيراني بموجب الاتفاق».

وأضاف «هيجسيث»، في تصريحات لشبكة CBS News، أن «مذكرة التفاهم مع إيران تنص على أنها لن تملك أو تسعى أو تشتري سلاحاً نووياً أبداً»، مشيراً إلى أنه «سيتم عقد محادثات لوضع اللمسات الأخيرة على كيفية ضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية».

وأوضح أن «واشنطن ستشارك في عملية التخلص من اليورانيوم الإيراني»، لافتاً إلى أنه تم تحديد 60 يوماً لخفض مستوى تخصيب اليورانيوم الإيراني.

وأشار «هيجسيث» إلى أنه «يمكن تطهير مضيق هرمز من الألغام خلال 30 يوماً».

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً