صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

موقع أمريكي: واشنطن ستدعو روسيا والصين لـ«قمة مكافحة الوباء»

فريق التحريرالثلاثاء 14 سبتمبر 2021
Xf
موقع أمريكي: واشنطن ستدعو روسيا والصين لـ«قمة مكافحة الوباء»

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال موقع «أكسيوس» الإخباري الأمريكي، نقلًا عن مصدر مطلع أمس الإثنين، إن واشنطن تعتزم دعوة كل من روسيا والصين لحضور قمة الوباء الدولية، التي يتوقع أن تنعقد الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، في وقت سابق أمس الإثنين، أنه من المقرر عقد القمة المذكورة في 22 سبتمبر على شكل مؤتمر عبر الفيديو.

ووفقًا لمراسل وكالة «تاس» الروسية، لم يرد البيت الأبيض بعد، على طلبه لتأكيد هذه المعلومات، وتحديد عدد الدول التي ستشارك في الاجتماع.

وكانت صحيفة «بوليتيكو» ذكرت الأسبوع الماضي، أن الحكومة الأمريكية تعتزم استضافة قمة دولية لمكافحة الوباء ولبحث قضايا عمليات التطعيم العالمية ضد كوفيد، وذلك في إطار الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الأسبوع قبل الأخير من سبتمبر، حيث تأمل الولايات المتحدة، خلال القمة، بمناقشة الدول الأخرى حول كيفية تحسين تنسيق مكافحة فيروس كورونا في العالم في عدد من الاتجاهات.

وأضافت الصحيفة أن واشنطن تخطط في هذا الاجتماع للتطرق إلى قضايا توسيع توريد اللقاحات ضد كوفيد-19، إلى البلدان النامية، وبحث سبل تحسين إنتاج هذه اللقاحات، وإمكانية إقامة تعاون دولي في البحث والتطوير في مجال هذا المرض.

اقرأ أيضًا:

الإمارات تستأنف رحلات الطيران للملقحين بالكامل من 15دولة

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً