صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

الخارجية الألمانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني.. و"قاسمي" يبرر

بعد اتهام أحد أفراد الجيش الألماني بالتجسس لصالح طهران

Xf
الخارجية الألمانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني.. و"قاسمي" يبرر

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

استدعت وزارة الخارجية الألمانية، القائم بالأعمال الإيراني في برلين، وسط محاولات من طهران لتبرير هذه الخطوة، والزعم بأنها لم تكن "استدعاء"، بل ذهب لمقر الخارجية من أجل "هدف آخر"، وفق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الإثنين.

وقال قاسمي، في تصريحات لوكالة إرنا، المحلية، ردًّا على استدعاء الخارجية الألمانية للقائم بالأعمال الإيراني هناك: "القائم بالأعمال الإيراني المؤقت حضر الخارجية الألمانية بطلب من السفارة الإيرانية، ولهدف آخر".

يأتي هذا بعد اتهام أحد أفراد الجيش الألماني (50 عامًا) بالتجسس لصالح إيران؛ حيث تم اعتقاله لاحقًا في منطقة راينلاند، وبعد إلقاء القبض على الرجل (يحمل الجنسية الألمانية والأفغانية) الثلاثاء الماضي، تم الإعلان أن اسمه (عبد الحميد إس) وقدمت برلين شكوى لدى طهران.

وكان الرجل يعمل منقحًا لغويًّا ومستشارًا ثقافيًّا في الجيش الألماني، وذكرت وزارة الخارجية الألمانية يوم الأربعاء الماضي، أنها أعربت للممثل الإيراني بشكل لا لبس فيه عن "قلقها الشديد إزاء الأنشطة الجاسوسية المزعومة".

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً