صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان

فريق التحريرالإثنين 9 سبتمبر 2024
Xf
منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان
منظمة الصحة العالمية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس غيبريسوس، من تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان، مشيرًا إلى أن 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، يواجهون مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي.

وأكد خلال زيارته لبورتسودان على تفشي أمراض خطيرة مثل الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والحصبة، إلى جانب ارتفاع مخاطر جدري القردة (إمبوكس).

وأشار تيدروس إلى أن أكثر من 70% من المنشآت الصحية في السودان لا تعمل بشكل كامل، بسبب الحرب، داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل لوقف تدهور الأوضاع في السودان وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً