واصل عمال مصانع النفط والسكر الإيرانية، إضرابهم عن العمل لليوم الـ18 على التوالي؛ احتجاجًا على عدم دفع الرواتب لعدة أشهر؛ وذلك في 23 مدينة إيرانية من 12 محافظة و54 موقعًا.
ووفقًا للفيديوهات التي انتشرت عبر مواقع التواصل، واصل العمال إضرابهم، مؤكدين أن قوات الأمن الخاصة انتشرت عند مدخل المصفاة، لكنهم مُصرُّون على مواصلة الإضراب حتى دفع رواتبهم المتأخرة، مشيرين إلى أنهم مستمرون في إضرابهم حتى تنفيذ مطالبهم.
ونفَّذ عمال حقل بارس الجنوبي للنفط والغاز، وقفات احتجاجية في عدة مناطق بمحافظة فارس.
إلى ذلك، انضمَّ عمال مصفاة الجفير في الأهواز إلى الإضرابات، وأوقفوا العمل بأكبر حقول نفطية في الإقليم الغني بالنفط والغاز.
وبدأت موجة الإضرابات العمالية الجديدة في إيران، بداية الشهر الجاري، في قطاعات ومصانع مختلفة، بما في ذلك مجمع «هفت تبه» لقصب السكر شمال الأهواز، والأهم من ذلك في صناعة النفط والغاز.
ويطالب العمال بتنفيذ قانون التعيينات وتصنيف الوظائف وزيادة الأجور ودفع مستحقاتهم المتأخرة وتجديد بوليصات التأمين، بعد الوعود الكاذبة التي تلقوها من المسؤولين في الفترة الماضية، دون تنفيذ أي منها.
اقرأ أيضًا:
تفاصيل اغتيال ريهام يعقوب المعارِضة للوجود الإيراني في العراق
