يعتزم المتظاهرون في هونج كونج، العودة إلى مطار المدينة بعد ظهر اليوم السبت، للمرة الثانية في أسبوعين، حيث تعهدوا بالاستمرار في التظاهر حتى بعد إقدام الحكومة على تقديم تنازل مهم الأسبوع الماضي.
ووُضعت الشرطة في حالة تأهب قصوى، حيث تمركز العشرات منهم بعتاد مكافحة الشغب على مسار قطار سريع إلى مطار المدينة الدولي، حيث تعهد المتظاهرون على الإنترنت بإبطاء مراكز النقل الرئيسة، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
واستخدم المحتجون نفس الأساليب الأسبوع الماضي، حيث تسببوا في حالة من الفوضى في المطار، مما أدى إلى تأخر المسافرين ووقوفهم في صفوف لعدة ساعات بعد تعطل قطار المطار وإغلاق الطرق القريبة، واضطر العديد منهم إلى السير إلى أقرب محطة لقطار الأنفاق على بعد عدة كيلومترات، قبل أن يتضح أنها أغلقت أيضًا بسبب المظاهرات.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، سحبت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام، رسميًا، مشروع قانون لتسليم المطلوبين إلى الصين، كان قد أثار احتجاجات واسعة النطاق منذ ثلاثة أشهر.
وكانت القنصلية السعودية في هونج كونج، نبهت مسافري المملكة عبر مطار هونج كونج الدولي، ممن لديهم رحلات اليوم السبت، للحضور مبكرًا إثر توقعات بعرقلة حركة المرور باتجاه المطار.
وذكرت القنصلية في بيانٍ اطلعت عليه «عاجل»: «تود القنصلية السعودية في هونج كونج لفت انتباه المواطنين السعوديين المسافرين عبر مطار هونج كونج الدولي، إلى أن جهاز الشرطة أعلن عن رغبة بعض المحتجين عرقلة حركة المرور باتجاه المطار يوم السبت السابع من سبتمبر، لذا يرجى التوجه إلى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ».
