صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

الأمم المتحدة: كوريا الشمالية تختبر أجهزة «إطلاق نووي»

فريق التحريرالجمعة 5 أغسطس 2022
Xf
الأمم المتحدة: كوريا الشمالية تختبر أجهزة «إطلاق نووي»
كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أفاد مراقبون مستقلون للأمم المتحدة، أن كوريا الشمالية أجرت استعدادات لإجراء تجربة نووية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وفقًا لمقتطفات من تقرير سري للأمم المتحدة.

وأفاد المراقبون أن العمل في موقع (بونجي-ري) للتجارب النووية يمهد الطريق لإجراء تجارب إضافية لتطوير أسلحة نووية، وفقًا لـ «سكاي نيوز».

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تلوح بالنووي: مستعدون لأي اشتباكات مع أمريكا

ولفت مراقبو المنظمة الدولية أن كوريا الشمالية واصلت تطوير قدرتها على إنتاج المواد الانشطارية في موقع يونغبيون، وهي المنشأة النووية الرئيسية لكوريا الشمالية، وتشغل أول مفاعلاتها النووية.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت في وقت سابق من أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية سابعة، متعهدة بفرض مزيد من العقوبات على بيونغ يانغ.

يذكر أن رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون، قد أكد قبل عدة أيام أن بلاده مستعدة لنشر قوات الردع النووي، تحسبًا لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة، وسط مؤشرات على أن بيونغيانغ قد تجري أول اختبار نووي لها منذ 2017.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً