طالب محمد إشتيه، رئيس الوزراء الفلسطيني، منظمة «اليونسكو» بالتدخل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لمنع إقامة موقع استيطاني قرب قرية سبسطية التاريخية، بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وأكد «إشتيه» خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية، أن «الاجتياحات وتوسيع الاستيطان ومحاولة الاستيلاء على المبنى التاريخي لبلدية الخليل، ما هي إلا استكمال لفصول النكبة الفلسطينية، التي ستحل ذكراها منتصف هذا الشهر».
وحذر رئيس الوزراء الفلسطيني، من خطورة المخطط الاستيطاني على الموقع التاريخي.
وسيتم إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية للمرة الأولى في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.
وعبر «إشتيه» عن أمله في أن يشكل ذلك بداية لتحرك دولي فاعل ضد حرب الإبادة والتطهير العرقي، التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
