هدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، باستهداف أنظمة باتريوت حال إرسالها إلى أوكرانيا من قبل حلف الناتو.
وقال ميدفيدف «إذا زود الناتو أوكرانيا بأنظمة باتريوت ستصبح هذه الأنظمة هدفًا مشروعا لقواتنا»، وفقًا لـ «العربية».
وكان وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، قد طالب بأنظمة صواريخ باتريوت لحماية منشآت الطاقة، وذلك بالتزامن مع إعلان وزراء خارجية الناتو العمل على حماية المدنيين الأوكرانيين من الهجمات الصاروخية.
جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم تسلم منظومات صواريخ فرنسية بعيدة المدى.
