صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

المتحدث العسكرى المصري: إجلاء معظم قواتنا من السودان.. وتسلم الباقي في السفارة بالخرطوم

فريق التحريرالخميس 20 أبريل 2023
Xf
المتحدث العسكرى المصري: إجلاء معظم قواتنا من السودان.. وتسلم الباقي في السفارة بالخرطوم
نقل جنود مصريين من السودان

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال المتحدث العسكري المصري، العقيد غريب عبدالحافظ غريب، إنَّه تمَّ صباح اليوم الخميس، تسلم باقي عناصر القوات المسلحة، وذلك بمقر السفارة المصرية في الخرطوم.

وذكر المتحدث العسكري، في بيان له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه فى ضوء الأحداث الجارية بالأراضى السودانية، وفى إطار جهود القوات المسلحة المصريه والتعاون الوثيق بين كافة الأجهزة الأمنية فى البلدين للعودة الآمنة للقوات المصرية المشتركة فى التدريب المشترك مع القوات السودانية.

وجرى أمس الأربعاء، اتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط ٣ طائرات نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية فى أحد المطارات بالأراضى السودانية، للقيام بمهمة إخلاء القوات المصرية فى ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضى السودانية عبر ٣ رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

كما تم صباح اليوم الخميس (٢٠ أبريل) وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان، تأمين وصول باقى عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة مصر بالخرطوم، تمهيداً لإجراءات إخلائهم من الأراضى السودانية فور استقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن

وأكدت القوات المسلحة المصرية، سلامة كافة العناصر المصرية التى وصلت إلي أرض الوطن، وكذا المتواجدة بمكتب الدفاع بالسفارة المصرية بالخرطوم .

كان المستشار السياسي لقوات الدعم السريع: قال اليوم الخميس لـ«سكاي نيوز عربية» إنه تم تسليم جميع الجنود المصريين، وليس لدى الدعم السريع أي جندي مصري

وأضاف أنه تمَّ تسليم 27 عسكريًا مصريًا كانوا في قاعدة مروي، إلى الصليب الأحمر الدولي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً