صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

تفعيل إلغاء نظام التأشيرة بين الإمارات وروسيا.. 17 فبراير

بموجب اتفاقيات مشتركة

فريق التحريرالجمعة 1 فبراير 2019
Xf
تفعيل إلغاء نظام التأشيرة بين الإمارات وروسيا.. 17 فبراير

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الاتفاق بين روسيا والإمارات بشأن الإلغاء المتبادل للتأشيرات لمدة 90 يومًا، سيدخل حيز التنفيذ في 17 فبراير الجاري.

وجاء في بيان الوزارة، الذي نشرته وكالة سبوتنيك الروسية: «إن مواطني روسيا الاتحادية ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يمتلكون جوازات سفر صالحة، وليس لديهم نية للعمل أو الدراسة أو الإقامة في أقاليم إحدى الدولتين يعفون من نظام التأشيرة، ويكون لهم الحق في الدخول أو الإقامة أو العبور عبر أراضي الدولة الأخرى دون تأشيرة لمدة 90 يومًا، و180 يومًا خلال كامل الفترة».

يُذكر أن المواطنين الروس يحصلون على تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة عند الوصول إلى البلاد، في حين يجب على مواطني الإمارات التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مسبقة.

كان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ترأس في يوليو من العام الماضي، أعمال الدورة الثامنة من اللجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا، التي عقدت في كازان، وترأس الجانب الروسي وزير التجارة والصناعة دينس مانتوروف.

وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عن فخره بتعزيز العلاقات بين أبوظبي وموسكو، مشيرًا إلى أن روسيا تحظى بكثير من الاحترام من الإمارات وشعبها، متطلعًا إلى مزيد من التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات بين البلدين.

وشهدت العلاقات الإماراتية الروسية، تطورًا في مختلف المجالات، ومنها العسكرية والأمنية والاستراتيجية، خاصة في ظل توقيع الجانبين على العديد من الاتفاقيات الثنائية، كان آخرها الإعلان عن التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين خلال زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى روسيا الاتحادية ولقائه رئيس روسيا فلاديمير بوتين في يونيو من العام الماضي.

كما وقع الجانبان (الإماراتي والروسي) على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم منها اتفاقية الإعفاء المتبادل لكل الجوازات من متطلبات تأشيرة الدخول لمواطني الإمارات ومواطني روسيا.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات، صدّق في 29 يناير من العام 2017 على قرار، بشأن منح مواطني روسيا تأشيرة الدخول إلى الدولة من جميع المنافذ، لمدة ثلاثين يومًا لأول مرة قابلة للتجديد لمدة مماثلة مرة واحدة، وفقًا للنظم المعمول بها في الدولة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً