صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

وزير الطاقة الأميركي: عبور 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز خلال 24 ساعة الماضية

فريق التحريرالخميس 25 يونيو 2026
Xf
وزير الطاقة الأميركي: عبور 20 مليون برميل نفط من مضيق هرمز خلال 24 ساعة الماضية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت اليوم الأربعاء إن تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز مماثلة لما كانت عليه قبل بدء حرب إيران، حيث تغادر ناقلات النفط الممر المائي الحيوي برفقة حراسة عسكرية.

وأضاف رايت أن حوالي 20 مليون برميل من النفط الخام خرجت من مضيق هرمز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهي كمية تعادل خُمس الاستهلاك العالمي تقريبا، وتماثل ما تم تسجيله في الأيام الأخيرة عقب الاتفاق المبدئي بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء النزاع.

وأوضح أنه حتى لو لم يصمد الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه هذا الشهر لإنهاء النزاع، فإن تدفق النفط سيستمر

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً