حذر عدد من نواب الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، من خطوة البرنامج النووي الإيراني، وسلوك طهران المزعزع للاستقرار في المنطقة.
وقال النواب في رسالتهم: «إننا نختلف كحزبين، لكننا متفقان على منع تسلح إيران نوويًّا، كما أن تصديرها الأسلحة والصواريخ يهدد المنطقة، ونظامها يدعم الميليشيات الإيرانية والمنظمات الإرهابية»، وفق العربية.
وتابع النواب: «إنه يجب التواصل مع الحلفاء والشركاء قبل أي خطوة مع إيران؛ فأي اتفاق معها يجب أن يتضمن برنامجها الصاروخي وسلوكها، كما أن الإفراج عن المعتقلين الأمريكيين لدى إيران يجب أن يكون أولوية».
وكان نواب بالكونجرس الأمريكي طالبوا بفرض مزيد من القيود على برنامج إيران النووي، وكشفت وسائل إعلام أمريكية، أن 140 عضوًا بمجلس النواب يطالبون بفرض قيود على برنامج إيران النووي.
