افتتحت دولة الإمارات العربية، اليوم الأربعاء، سفارتها بإسرائيل؛ حيث سيشمل الحفل الذي يستضيفه السفير الإماراتي لدى تل أبيب، محمد آل خاجة، حفل استقبال ورفع العلم، ومراسم قص الشريط، وجولة لكبار الشخصيات في مقر السفارة، بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.
وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، إن افتتاح سفارة بلاده في أبوظبي هو «لحظة تاريخية وتذكير بأن التاريخ يصنعه الناس، الناس الذين يفهمون التاريخ ولكنهم على استعداد لتغييره، الناس الذين يفضلون المستقبل على الماضي».
وأضاف: «نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء»، مشيرًا إلى أن بلاده معنية بالسلام مع جميع جيرانها.
اقرأ أيضًا:
وزير خارجية إسرائيل يفتتح سفارة بلاده بالإمارات.. وواشنطن ترحِّب
