صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

السفارة الفلسطينية في القاهرة تعلن بدء إجلاء رعاياها من السودان عبر مصر

فريق التحريرالخميس 27 أبريل 2023
Xf
السفارة الفلسطينية في القاهرة تعلن بدء إجلاء رعاياها من السودان عبر مصر
السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة، بدء عمليات إجلاء المواطنين الفلسطينيين من السودان، إلى قطاع غزة، عبر الأراضي المصرية.

وقالت السفارة في بيان اليوم، إنه وصلت الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين، من أبناء الشعب الفلسطيني،  والقادمين من السودان إلى مصر، عبر معبر أرقين الحدودي، حيث يتوجه 194 مواطنًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بمرافقة مندوب السفارة، و29 مواطنًا إلى مطار القاهرة الدولي للانتقال إلى وجهاتهم التالية، وكان في استقبالهم وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لتذليل كافة العقبات ومرافقتهم حتى وصولهم معبر رفح البري.

وقال السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح، إن السفارة الفلسطينية، أجرت اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين من الخرطوم إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر العربية.

وأضاف اللوح، أن الأجهزة المصرية تعاونت مع السفارة الفلسطينية، عبر توفير تأمين أمني مصري برفقة الحافلات التي رافقهم بها مندوبو السفارة من المعبر السوداني المصري، وصولًا إلى معبر رفح البري.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً