صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

أمريكا تتوعد إيران بعقوبات جديدة ومزيد من العزلة بسبب تخصيب اليورانيوم

أكدت أن امتلاك طهران لأسلحة نووية سيشكل تهديدًا كبيرًا للعالم

فريق التحريرالأحد 7 يوليو 2019
Xf
أمريكا تتوعد إيران بعقوبات جديدة ومزيد من العزلة بسبب تخصيب اليورانيوم

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكّد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن قرار إيران بتخصيب اليورانيوم حتى نسبة يحظرها الاتفاق حول برنامجها النووي الموقع العام 2015، سيجلب عليها مزيد من العقوبات.

وعبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب بومبيو: «التطور الأخير في البرنامج النووي الإيراني سيؤدي إلى مزيد من العزلة والعقوبات».

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أنه الأمم مُطالبة حاليًا بالعودة إلى السياسة القديمة التي تحظر التخصيب.

كما شدد على أن امتلاك النظام الإيراني لأسلحة نووية سيشكل تهديدًا كبيرًا للعالم.

وصباح اليوم الأحد، أعرب الاتحاد الأوروبي عن «بالغ القلق» إزاء قرار إيران زيادة تخصيب اليورانيوم فوق مستوى الـ3.67% المتفق عليه في الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الكبرى عام 2015.

وقالت المتحدثة باسم مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، اليوم الأحد: «نشعر بقلق بالغ إزاء إعلان إيران».

وأضافت المتحدثة ماجا كوسيانيتش: «سبق أن طالبنا إيران بعدم اتخاذ المزيد من التدابير التي تقوض الاتفاق النووي».

وأوضحت، قائلة: «نتواصل مع الأطراف الأخرى المشاركة في الاتفاق بشأن الخطوات التالية وفقًا لبنود الاتفاق»، الذي كان تم التوصل إليه بين إيران والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً