صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمدارات عالميةالخبر
مدارات عالمية

منظمة الصحة العالمية: مستشفى الأمل في غزة أصبح عمليًا خارج الخدمة

فريق التحريرالثلاثاء 10 يونيو 2025
Xf
 منظمة الصحة العالمية: مستشفى الأمل في غزة أصبح عمليًا خارج الخدمة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أكدت منظمة الصحة العالمية أن مستشفى الأمل في غزة أصبح عمليًا خارج الخدمة؛ بسبب "تكثيف الأعمال العدائية قربه".

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، أنه تتم إعاقة الوصول إلى المستشفى، ما يمنع المرضى الجدد من تلقي الرعاية ويتسبّب بمزيد من الوفيات التي كان من الممكن تجنّبها.

وقال تيدروس: إنّ طاقمين طبيين للحالات الطارئة، واحد محلي والآخر دولي، يبذلان قصارى جهدهما لخدمة المرضى الذين ما زالوا في المستشفى بما تبقّى من معدّات طبية قليلة.

ولفت أنّه مع إغلاق مستشفى الأمل، أصبح مجمع ناصر الطبي هو المستشفى الوحيد الذي يضم وحدة رعاية مركزة في خان يونس، المدينة الواقعة في جنوب القطاع الفلسطيني.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً